أخبار وتقارير..دولية..بايدن يجدد دعمه إنشاء «ممر آمن» للمدنيين في قطاع غزة..أوستن لنظيره الإسرائيلي: الأولوية لسلامة المدنيين وزيادة المساعدات..سوناك يبحث مع نتنياهو ضرورة توسيع إيصال المساعدات إلى غزة..واشنطن سترسل 300 جندي أميركي إضافيِّين إلى الشرق الأوسط..بلينكن: بوتين يسعى لتحقيق مكاسب من حرب غزة..استمرار التوتر الأميركي - الصيني رغم الاستعدادات لقمة بايدن - شي..بوتين: نحارب في أوكرانيا مصدرَ الخطر علينا وعلى الفلسطينيين..مطارات فرنسا تتلقى 100 إنذار أمني في الأسبوعين الأخيرين..قبرص تقترح ممرا بحريا لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة..موسكو: أميركا تنقل مشاريعها البيولوجية غير المكتملة إلى نيجيريا..

تاريخ الإضافة الأربعاء 1 تشرين الثاني 2023 - 6:49 ص    عدد الزيارات 500    التعليقات 0    القسم دولية

        


بايدن يجدد دعمه إنشاء «ممر آمن» للمدنيين في قطاع غزة..

الشرق الاوسط...قال الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم، إنه يواصل المطالبة بإدخال مزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، ومستمر في دعم إنشاء ممر آمن للمدنيين في القطاع الذين يسعون للوصول إلى مكان آمن. وأضاف عبر حسابه على منصة «إكس» (تويتر سابقا): «شهدنا أمس أكبر عملية لتسليم المساعدات الإنسانية لغزة حتى الآن ويجري الإعداد للسماح بدخول مزيد من الشاحنات اليوم». وأضاف: «هناك حاجة لدخول مزيد من المساعدات إلى قطاع غزة».

أوستن لنظيره الإسرائيلي: الأولوية لسلامة المدنيين وزيادة المساعدات

غزة : «الشرق الأوسط».. قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، إن وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، بحث مع نظيره الإسرائيلي يؤاف غالانت، أحدث مستجدات ا«لعملية الإسرائيلية في غزة». وأضافت في بيان، أن أوستن أكد لنظيره الإسرائيلي على «ضرورة إعطاء الأولوية لسلامة المدنيين في العمليات العسكرية». وفيما يتعلق بتدفق المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح البري مع مصر، حث أوستن نظيره الإسرائيلي على الاستمرار في زيادة المساعدات للمدنيين في غزة.

سوناك يبحث مع نتنياهو ضرورة توسيع إيصال المساعدات إلى غزة

لندن: «الشرق الأوسط».. أعلن رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك أنه بحث مساء الثلاثاء مع نظيره الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ضرورة توسيع نطاق إيصال المساعدات إلى غزة. وذكر سوناك أن بلاده تدعم كل الجهود لضمان وصول المساعدات إلى غزة بما يشمل التوصل إلى هدنة إنسانية. وفي اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أوضح سوناك أن بريطانيا ستواصل دعم الجهود الدبلوماسية لحماية المدنيين الفلسطينيين، ومنع التصعيد، وضمان التوصل لحل دائم للأزمة. وتواجه عملية توزيع المواد الغذائية والإمدادات الطبية في غزة عثرات، ويقول المسؤولون عن المساعدات إنه رغم الزيادة الطفيفة في الإمدادات فإن عدد شاحنات المساعدات التي تدخل غزة، وهو في المتوسط 14 شاحنة يومياً، لا يزال ضئيلاً مقارنة مع 400 شاحنة كانت تدخل في الأوقات العادية يومياً لسكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة ويحتاجون الآن إلى مواد أساسية مثل الخبز. وقال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، الثلاثاء، إن «مستوى المساعدات الإنسانية المسموح بدخولها إلى غزة حتى هذه اللحظة غير كافٍ على الإطلاق، ولا يتناسب مع احتياجات الناس في غزة؛ ما يؤدي إلى تفاقم المأساة الإنسانية».

واشنطن سترسل 300 جندي أميركي إضافيِّين إلى الشرق الأوسط

واشنطن : «الشرق الأوسط».. قالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، الثلاثاء، إن الولايات المتحدة سترسل 300 جندي إضافيِّين إلى الشرق الأوسط مهمتهم الأساسية تقديم الدعم في مجالات منها تفكيك العبوات الناسفة والاتصالات، وفق ما أفادت به وكالة «رويترز». وقال المتحدث باسم «البنتاغون» البريغادير جنرال باتريك رايدر إن القوات ستنطلق من الولايات المتحدة، لكنها لن تتجه إلى إسرائيل. وأضاف: «هدفها دعم جهود الردع في المنطقة، وتعزيز قدرات حماية القوات الأميركية»، مشيراً إلى أن هذا الشهر شهد وقوع 27 هجوماً على القوات الأميركية في العراق وسوريا. وقالت وزارة الدفاع الأميركية، الأسبوع الماضي، إن نحو 900 من القوات الإضافية يتجهون إلى الشرق الأوسط، أو وصلوا في الآونة الأخيرة إلى هناك؛ لتعزيز الدفاعات الجوية، من أجل حماية الجنود، في ظل تصاعد الهجمات بالمنطقة من جماعات مُوالية لإيران.

بلينكن: بوتين يسعى لتحقيق مكاسب من حرب غزة

واشنطن: «الشرق الأوسط»..اتهم وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمحاولة استغلال الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» سعيا لخفض الدعم الغربي لأوكرانيا. وقال بلينكن أمام لجنة في مجلس الشيوخ إن «بوتين يسعى لتحقيق مكاسب من هجوم حماس على إسرائيل أملا في أن يشتت ذلك انتباهنا... وأن يفضي إلى سحب الولايات المتحدة مواردها» من أوكرانيا.

استمرار التوتر الأميركي - الصيني رغم الاستعدادات لقمة بايدن - شي

الشرق الاوسط...واشنطن: علي بردى... تواصلت التوترات الحادة بين الجيشين الأميركي والصيني رغم الاستعدادات الجارية بين واشنطن وبكين لعقد قمة محتملة بين الرئيسين جو بايدن وشي جينبينغ خلال الأسابيع المقبلة، في مؤشر عبر عنه وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الذي يعتقد أن الطريق إلى الاجتماع المتوقع بين الزعيمين لن يكون «سلساً». واحتل الخلاف بشأن العلاقات العسكرية بين القوتين مركز الصدارة هذا الأسبوع في منتدى شيانغشان الأمني، الذي عقد في بكين، حيث وجه نائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية للحزب الشيوعي الصيني الجنرال تشانغ يوشيا انتقادات مستترة لسياسة واشنطن الخارجية وتموضعها العسكري، واصفا إياها بأنها تهديدات خطيرة للسلام والاستقرار في كل أنحاء العالم مع احتدام حربين في أوكرانيا وغزة. وقال إن «بعض الدول تريد رؤية الفوضى في العالم» من خلال تعزيز مصالحها الخاصة وزرع الاضطرابات والتدخل في الشؤون الداخلية للدول الأخرى. وأضاف: «أينما تمتد أيديهم، فهذا هو المكان الذي لا يمكن فيه السلام والهدوء».

صدام كارثي

وتدخل وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، متهماً الولايات المتحدة وحلفاءها الغربيين بتقويض المصالح الأمنية لروسيا بطريقة «يمكن أن تثير حريقاً كبيراً». وأضاف أن «الخط الغربي المتمثل في التصعيد المستمر للصراع مع روسيا يحمل في طياته تهديداً بصدام عسكري مباشر بين القوى النووية، وهو أمر محفوف بعواقب كارثية». جاءت هذه التصريحات الحادة بعد أيام من توصل المسؤولين الأميركيين والصينيين إلى «اتفاق من حيث المبدأ» لترتيب لقاء بين بايدن وشي في سان فرانسيسكو في نوفمبر (تشرين الثاني) الحالي. ومن شأن القمة أن توفر للقوتين منصة لإصلاح العلاقة المتوترة التي سقطت في وقت سابق من هذا العام وسط خلاف حول منطاد تجسس صيني طار فوق الولايات المتحدة. وجاءت تصريحات وانغ بعد أيام فقط من ختام زيارته لواشنطن العاصمة، حيث اجتمع مع الرئيس بايدن ووزير الخارجية أنتوني بلينكن ومستشار الأمن القومي جايك سوليفان، واتفاق الجانبين على العمل لعقد اجتماع ثنائي على هامش قمة التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادي «أبيك» في سان فرانسيسكو بعد عشرة أيام.

«الإبحار السلس»

وأصدرت وزارة الخارجية الصينية بياناً يلخص مناقشات وانغ، الذي قال إن الطريق إلى الاجتماع الثنائي لن يكون «إبحاراً سلساً» وإنهم لا يستطيعون الاعتماد على «ربان آلي» لتحقيق ذلك. وأضاف أنه رغم أنه لا تزال هناك العديد من القضايا التي يتعين حلها، فإن الجانبين يعتقدان أنه من المفيد والضروري للولايات المتحدة والصين الحفاظ على الحوار. وجاءت زيارة وانغ إلى واشنطن في وقت لا تزال فيه التوترات بين البلدين مرتفعة، بما في ذلك حيال ضوابط التصدير الأميركية على التكنولوجيا المتقدمة وإجراءات الصين الأكثر حزماً في بحري الصين الشرقي والجنوبي.

التدخلات

وكان هذا الاجتماع الأحدث في سلسلة من الاتصالات رفيعة المستوى بين البلدين في إطار استكشاف إمكانية تحقيق الاستقرار في العلاقة المتوترة بشكل متزايد في وقت النزاع في أوكرانيا وإسرائيل. ووفقا لبيان وزارة الخارجية، قال وانغ أيضاً إن الصين والولايات المتحدة بحاجة إلى «العودة إلى بالي»، حيث انعقد اجتماع شي وبايدن خلال قمة مجموعة العشرين في نوفمبر (تشرين الثاني) من العام الماضي، حيث ناقشا القضايا المتعلقة بتايوان والتوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والتعاون لمعالجة قضايا مثل تغير المناخ والصحة والأمن الغذائي. وأكد وانغ أنه يتعين على البلدين «القضاء على التدخلات والتغلب على العقبات وتعزيز التوافق وتجميع النتائج». وشملت القضايا الأخرى التي نوقشت بين وانغ وبايدن التبادلات العسكرية بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى التبادلات والتعاون المالي والتكنولوجي والثقافي، فضلاً عن الأزمات في الشرق الأوسط وأوكرانيا.

بوتين: نحارب في أوكرانيا مصدرَ الخطر علينا وعلى الفلسطينيين

اتهم واشنطن بالسعي إلى تأجيج الوضع في روسيا

الشرق الاوسط..موسكو : رائد جبر.. قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده تقاتل في أوكرانيا «مصدر الخطر» عليها وعلى الفلسطينيين. وصعّد بوتين لهجته ضد واشنطن على خلفية أعمال الشغب التي شهدتها، الأحد، جمهورية داغستان الذاتية الحكم في منطقة شمال القوقاز. وربط، خلال اجتماع مجلس الأمن القومي الروسي، مساء الاثنين، بين محاولات تأجيج الوضع الداخلي في روسيا بتحريض مباشر من الغرب والتطورات الدامية في فلسطين. وقال إن «مساعدة الفلسطينيين تكون بمكافحة من يقف وراء هذه المأساة، وهم من تقاتلهم روسيا في إطار العملية العسكرية الخاصة» التي تخوضها في أوكرانيا. وكانت داغستان شهدت أعمال شغب بعد اقتحام مطار العاصمة محج قلعة من جانب متظاهرين مناصرين لفلسطين، سعوا إلى منع دخول ركاب طائرة أقلت إسرائيليين من مزدوجي الجنسية. وسيطر المتظاهرون لساعات على المطار، قبل أن تعلن السلطات إطلاق عملية أمنية انتهت باستعادة فتح المطار أمام الرحلات الدولية من دون أن يعلن عن اعتقالات وسط المهاجمين. لكن الحادث أثار قلقاً واسعاً في روسيا، خصوصاً أن دعوات للعنف سبقته وفقاً لإعلان السلطات الداغستانية. ورأت الحكومة الروسية أن أجهزة غربية وأوكرانية وقفت وراء التحريض على العنف، وسط مخاوف من انتشار هذه الظاهرة إلى مناطق روسية تسكنها غالبية مسلمة. ودعا بوتين إلى عقد اجتماع طارئ لمجلس الأمن، أكد خلاله أن بلاده تتصدى لخطر التحريض الخارجي ومحاولات استفزاز انقسام واسع في المجتمع الروسي. لكن اللافت أن الرئيس الروسي وجّه خلال الاجتماع إشارات تحذيرية حادة، كما تعمد ربط محاولات استهداف روسيا داخلياً بالحرب الدائرة على غزة، في تطور لا سابق له. وفضلاً عن توجيه رسائل إلى الغرب، هدف إلى امتصاص النقمة الداخلية على الأحداث التي تشهدها غزة، وتوجيهها نحو «العدو الأساسي». وقد برز ذلك من خلال تأكيده أن روسيا «تقاتل نفس مصدر تلك المأساة تحديداً، لا من أجل روسيا فحسب، وإنما من أجل تحقيق العدالة والحرية الحقيقية»... وألقى بوتين باللوم في أحداث داغستان على وكالات الاستخبارات الغربية، بتنظيم أعمال الشغب التي وقعت عقب وصول طائرة من إسرائيل. وكان الرئيس قد أشار في وقت سابق، خلال اجتماع عقد مؤخراً مع زعماء الطوائف الدينية، إلى مخاطر «استغلال الوضع المأساوي في الشرق الأوسط والصراعات الإقليمية الأخرى ضد روسيا، لزعزعة استقرار المجتمع الروسي متعدد الجنسيات والأديان وتقسيمه». وخلال اجتماع مجلس الأمن الروسي، مساء الاثنين، قال بوتين: «إنهم يستخدمون مجموعة متنوعة من الوسائل للقيام بذلك، كما نرى الأكاذيب والاستفزازات والتقنيات المتطورة للعدوان النفسي والمعلوماتي». وأشار إلى أن «الأحداث التي وقعت في محج قلعة انطلقت من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، وفي صدارة ذلك انطلاقاً من أراضي أوكرانيا، على أيدي عملاء أجهزة الاستخبارات الغربية». وطرح بوتين سؤالاً؛ هل من الممكن مساعدة فلسطين من خلال محاولة استهداف يهود أصولهم تعود إلى الجبال في القوقاز؟ ....وتحدث عن منظمي أعمال الشغب، قائلاً: «لا أتوقف أبداً عن الاندهاش من نظام كييف، ممن يضعون ستيبان بانديرا (زعيم جماعة منشقة حاربت الاتحاد السوفياتي إلى جانب هتلر) على منصة تمثال ويصفقون للنازيين. واليوم، بقيادة الرعاة الغربيين، يحاولون التحريض على المذابح في روسيا. هل تعلم الولايات المتحدة ما تفعله أجهزتها الاستخباراتية؟ إنه أمر مشين، ولا توجد طريقة أخرى لوصف الأمر».

هل من الممكن مساعدة فلسطين من خلال محاولة استهداف يهود أصولهم تعود إلى الجبال في القوقاز؟

وشدد بوتين على أن جذور الاضطرابات الداغستانية «تنبع من المأساة التي تتكشف في فلسطين»، موضحاً أنه «حينما تنظر إلى الأطفال الملطخين بالدماء، والقتلى من الأطفال، وإلى معاناة النساء وكبار السن، وكيف يموت الأطباء، بالطبع تنقبض قبضات يدك وتنفجر الدموع في عينيك، ولا يمكن التعبير عن ذلك بأي طريقة أخرى (...) إلا أنه لا ينبغي، ولا حق لنا، ولا يمكن أن نسمح لأنفسنا بأن نسترشد بالعواطف». وقال الرئيس الروسي إن بلاده «لا تشارك فقط في تشكيل عالم جديد، بل هي أحد قادة هذه العملية». وزاد: «إننا نقاتل من أجل مستقبلنا في ساحة المعركة. نقاتل باستمرار ونفقد رفاقنا. إن وراء مأساة الفلسطينيين، ووراء الصراع في أوكرانيا، وفي أفغانستان وسوريا، تقف النخب الحاكمة في الولايات المتحدة. هم من يزرعون قواعد عسكرية في كل مكان، ويريدون تقسيمنا من الداخل». وأضاف: «نحن عبر المواجهة مع هذا العدو (الغرب) تحديداً في إطار العملية العسكرية الروسية الخاصة، أؤكد على ذلك، نعزز مواقف كل من يناضل من أجل حريته وسيادته». وتابع أن «مساعدة الفلسطينيين تكون بمكافحة من يقف وراء هذه المأساة (...) ومن يدافعون حقاً عن الحقيقة والعدالة، ويحاربون الشر والقمع، ويكافحون العنصرية والنازية الجديدة التي يشجعها الغرب، يقفون الآن على الجبهة بالقرب من دونيتسك وأفديفكا على نهر الدنيبر. إنهم جنودنا وضباطنا. واختيار الرجال الحقيقيين والمحاربين الحقيقيين هو حمل السلاح والوقوف في صف الأخوة. وحينها يتقرر مصير روسيا والعالم أجمع».

التجسس البيولوجي

على صعيد آخر، كشفت وزارة الدفاع الروسية أن البنتاغون عزز نشاطات «التجسس البيولوجي» على أراضي العراق، وأفغانستان القريبة من الصين، وتركيا وباكستان والسعودية. وقال قائد قوات الدفاع الإشعاعي والكيماوي والبيولوجي، التابعة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال إيغور كيريلوف، خلال مؤتمر صحافي الثلاثاء، أن «لدينا معطيات تؤكد أن الإدارة العسكرية الأميركية كانت مكلفة بمراقبة الوضع البيولوجي في أراضي العراق وأفغانستان المتاخمة للصين وتركيا وباكستان والمملكة العربية السعودية». وأشار كيريلوف إلى أن إحدى مهام البنتاغون هي ما يسمى بـ«التجسس البيولوجي»، وتحليل الوضع الوبائي على طول حدود المعارضين الجيوسياسيين وفي المناطق المقترحة لنشر الوحدات العسكرية.

وثائق روسية

وبحسبه، فإن الوثائق المتوفرة لدى وزارة الدفاع الروسية تؤكد ضرورة اجتذاب موظفي المنظمات المتعاقدة مع البنتاغون إلى مناصب قيادية، وكان من المفترض أن يعهد العمل الميداني إلى متخصصين محليين يكونون قادرين على التفاعل مع الوزارات اللازمة. وتابع كيريلوف: «إلا أنه، في الوقت نفسه، يوصى بالحد من الآثار التي تكشف الصلة بالمقاول، والقيام برحلات قصيرة إلى أفغانستان والعراق من المكتب في دبي عند الضرورة فقط». ووفقاً له، فمن أجل تجنب الاتهامات ضد البنتاغون، تم تنفيذ بعض المشروعات تحت غطاء الخارجية الأميركية، وقال: «يجب الانتباه إلى برنامج أبحاث وزارة الخارجية في أفغانستان، الذي تضمن دراسة العوامل المسببة لأمراض خطيرة بشكل خاص، وذات أهمية اقتصادية، مثل مرض التولاريميا، والجمرة الخبيثة، ومرض الحمى القلاعية، إضافة إلى جمع العينات البيولوجية في البلاد وفحصها وإرسالها إلى الولايات المتحدة».

قبرص تقترح ممرا بحريا لتوصيل المساعدات الإنسانية إلى غزة

نيقوسيا: «الشرق الأوسط».. تعمل قبرص مع شركائها في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط على الأمور اللوجيستية على إنشاء ممر بحري لتوصيل المساعدات الإنسانية الحيوية إلى قطاع غزة من ميناء ليماسول الرئيسي في الجزيرة بمجرد أن يسمح الوضع على الأرض بذلك، حسبما ذكرت السلطات القبرصية اليوم (الثلاثاء). ووفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية»، قال مسؤول حكومي كبير، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو «لم يعارض» الفكرة التي طرحها الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس الأسبوع الماضي. وتصاعدت الاحتياجات الإنسانية في غزة بعد اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» في أعقاب الهجمات المفاجئة التي شنتها الحركة في 7 أكتوبر (تشرين الأول) في إسرائيل التي خلفت ما يقرب من 1400 قتيل إسرائيلي واحتجاز ما لا يقل عن 240 رهينة. وردت إسرائيل بعملية عسكرية خلفت حتى الآن أكثر من 8000 قتيل فلسطيني. الفرضية الأساسية لاقتراح قبرص هي التدفق المستمر لكميات كبيرة من المساعدات، التي يتم تسليمها عن طريق البحر، خلال ما وصفه المسؤول بـ«فترات التوقف الإنسانية» في القتال. وأضاف: «نريد أن نكون مستعدين لبدء إرسال المساعدات بمجرد أن تتاح لنا الفرصة». وقال المسؤول إن الاقتراح يحظى بدعم العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بما في ذلك آيرلندا وإسبانيا وفرنسا وهولندا، بالإضافة إلى دول عربية مثل مصر والبحرين والكويت وعمان والأردن. كما تم إبلاغ الحكومة الأميركية والسلطة الفلسطينية في الضفة الغربية بهذا الاقتراح. ومن المقرر أن يتحدث خريستودوليدس مع نتنياهو هاتفيا في وقت لاحق من اليوم. وقال المسؤول «الجميع يدرك الحاجة إلى هذا الممر»، مضيفا أن الحاجة إلى كميات أكبر من المساعدات مثل الإمدادات الطبية والغذاء والملابس ستكون أكثر إلحاحا مع استمرار الهجوم الإسرائيلي على «حماس» في غزة. ووفقا للمسؤول، فإن الهاجس الرئيسي لإسرائيل هو ضمان ألا تحتوي المساعدات على أي شيء يمكن لـ«حماس» أن تستخدمه سلاحا. وتريد إسرائيل أيضاً التأكد من فحص محتوى الحاويات قبل مغادرة ليماسول. وتجري قبرص أيضاً اتصالات مع السلطات الفلسطينية لتحديد المساعدات الأكثر احتياجاً إليها. وقال المسؤول إن قبرص تعمل على تسوية التفاصيل اللوجيستية بما في ذلك السؤال الرئيسي حول المكان الذي سترسو فيه السفن لتفريغ المساعدات وأي من الوكالات الدولية في غزة ستكلف بتوزيعها. والمسألة الأخرى هي ما إذا كان سيتم شحن الإمدادات عن طريق السفن التجارية أو العسكرية. وأشار المسؤول إلى أن قبرص منفتحة على جميع الاقتراحات حول كيفية التعامل مع توصيل المساعدات بشكل فعال، سواء تفريغ الإمدادات إما مباشرة في غزة، أو إرسالها إلى إسرائيل أو مصر ثم إلى القطاع. وقال المسؤول: «تعرض قبرص الموقع الجغرافي والبنية التحتية والإرادة السياسية للمضي قدماً في هذا الاقتراح».

مطارات فرنسا تتلقى 100 إنذار أمني في الأسبوعين الأخيرين

باريس: «الشرق الأوسط».. تلقت المطارات الفرنسية منذ 18 أكتوبر (تشرين الأول) ما مجموعه مئة إنذار بوجود قنبلة على ما قال وزير شؤون النقل كليمان بون، موضحاً أن مصدرها عناوين إلكترونية عدة. وأكد بون لمحطة «إل سي إي» التلفزيونية الإخبارية «سنتقدم بشكوى في كل مرة ولن نتسامح مع أي شيء». وأوضح «تلقينا ما مجموعه مائة إنذار في المطارات الفرنسية، وقد تراجعت في الأيام الأخيرة، بالتحديد لأننا اعتمدنا موقفاً حازماً جداً». وأشار الوزير إلى توقيف رجل في محطة «غار دو ليون» في باريس للقطارات، وبوشرت إجراءات قضائية في حقه، مشيراً أيضاً إلى حصول بعض المحاولات لشنّ هجمات إلكترونية. وإلى جانب الإنذارات بوجود قنابل، «تضاعفت تقريباً البلاغات المتعلقة بوجود حقائب مهجورة في المحطات والقطارات». ورفعت فرنسا مستوى الإنذار إلى حده الأقصى في إطار خطة «فيجيبيرات» لمكافحة الاعتداءات منذ أن أقدم شاب متطرف على قتل المدرس دومينيك برنار في 13 أكتوبر في مدرسة ثانوية في أراس بشمال البلاد.

موسكو: أميركا تنقل مشاريعها البيولوجية غير المكتملة إلى نيجيريا

موسكو: «الشرق الأوسط»..قال قائد قوات الحماية الإشعاعية والكيماوية والبيولوجية التابعة للقوات المسلحة الروسية، الجنرال إيجور كيريلوف، اليوم (الثلاثاء)، إن الولايات المتحدة تقوم بنقل المشاريع البيولوجية «غير المكتملة» في أوكرانيا إلى نيجيريا، وذلك تحت ستار «الصحة العامة»، وفقاً لـ«وكالة الأنباء الألمانية». وأشار كيريلوف إلى أن شركة الأدوية «جيلياد»، التي تمد النيجيريين بالعلاج، تابعة للبنتاغون، وقامت باختبار أدويتها على الأوكرانيين، وبالتالي، فإن الأدوية الأميركية، التي يتزايد استهلاكها في نيجيريا إحصائيا، ليس لها تأثير علاجي حقيقي، ويتم استخدام النيجيريين «كقاعدة سريرية مجانية»، حسبما أوردت وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية. وفي 19 يونيو (حزيران) الماضي، كشف كيريلوف، سبب تنفيذ أميركا مختبراتها البيولوجية في دول ثالثة، وليس على أراضيها. كما ذكرت وزارة الدفاع الروسية سابقا، أن الولايات المتحدة تنقل مشاريع عسكرية بيولوجية «أوكرانية» إلى أراضي دول أخرى، وبشكل خاص جمهورية الكونغو الديمقراطية، وسيراليون، والكاميرون، وأوغندا.



السابق

أخبار مصر وإفريقيا..ما المنتظَر من القمة العربية الطارئة بشأن الحرب على غزة؟..مصر تُشدد على رفض «مشاريع» إسرائيلية لتوطين الفلسطينيين في سيناء..سقوط ثاني مدينة في دارفور بأيدي قوات «حميدتي»..تقرير حقوقي يرصد «انتهاكات جسيمة» داخل سجون ليبيا..تونس: إقالة مسؤولين كبار في وزارتي الداخلية والعدل..القضاء الجزائري يطلب السجن 10 أعوام لناشطة معارضة..رئيس الحكومة المغربية يلتقي نقابات التعليم لنزع فتيل الإضرابات..الرئيس الموريتاني يدافع عن حصيلته قبل أشهر على الانتخابات..الجيش النيجيري: مقتل 22 إرهابياً في غارات جوية شمال شرقي البلاد..

التالي

أخبار لبنان..نصر الله غداً: قصف المدنيِّين سيشعل الحرب ..«حزب الله» يعلن تدمير مسيّرة إسرائيلية كانت تحلّق فوق المناطق الحدودية..ردا على إطلاق قذائف.. إسرائيل تقصف مواقع في جنوب لبنان..التمديد لقائد الجيش: البحث عن حلّ خارج الحكومة والبرلمان..

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East..

 السبت 11 أيار 2024 - 6:24 ص

..How Iran Seeks to Exploit the Gaza War in Syria’s Volatile East.. Armed groups aligned with Teh… تتمة »

عدد الزيارات: 156,804,010

عدد الزوار: 7,043,741

المتواجدون الآن: 98