شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29692..

تاريخ الإضافة الأحد 25 شباط 2024 - 7:44 م    التعليقات 0

        

شهداء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 29692..

الراي.. قالت وزارة الصحة في غزة في بيان اليوم، إن ما لا يقل عن 29692 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 69879 جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

العاهل الأردني يلتقي الرئيس الفلسطيني في عمان

• حذر إسرائيل من استمرار الحرب خلال رمضان

الجريدة...حذّر العاهل الأردني عبد الله الثاني الأحد خلال استقباله الرئيس الفلسطيني محمود عباس في عمان من استمرار الحرب في قطاع غزة خلال شهر رمضان الذي يحلّ في مارس. وقال بيان صادر عن الديوان الملكي إن الملك عبد الله حذّر خلال لقائه عباس في قصر الحسينية «من استمرار الحرب على غزة خلال شهر رمضان المبارك، الأمر الذي سيزيد من خطر توسّع الصراع». وأكد الملك «ضرورة بذل أقصى الجهود للتوصل لوقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة، وحماية المدنيين الأبرياء». وجدّد «رفض الأردن أية محاولات للفصل بين الضفة الغربية وقطاع غزة اللتين تشكّلان امتدادا للدولة الفلسطينية الواحدة». ونقل البيان عن عباس تقديره ل«مواقف الأردن الثابتة» في التأكيد «على ضرورة وقف الحرب على غزة، وحماية المدنيين، ودعوة العالم أجمع لتحمل مسؤولياته تجاه حماية الشعب الفلسطيني»، مشيدا بجهود الملك في «سبيل التخفيف عن الأهل في قطاع غزة جراء ما يتعرضون له من عدوان غاشم»، في إشارة الى المساعدات الأردنية المرسلة الى غزة. من جانب آخر، حذّر العاهل الأردني خلال استقباله الأحد وزيرة الخارجية البلغارية ماريا غابرييل من خطورة «وقف الدعم الدولي لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، ومن خطورة الهجوم الإسرائيلي على رفح». وكان وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي حذّر من جانبه من خطورة مواصلة الحرب في غزة خلال رمضان. وقال الصفدي في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيرته البلغارية التي تزور المملكة إن «استمرار العدوان في هذه الظروف وعلى أبواب شهر رمضان سيضع المنطقة كلها في مواجهة خطر توسّع الحرب وتفجّر الوضع الإقليمي بشكل عام». وأضاف أن «أكثر من أربعة شهور من القتل والدمار لم تنتج إلا المزيد من التوتر والمزيد من الصراع ، وأن كل يوم يمضي مع استمرار هذه الحرب يزيد من خطر تفجّر هذه الحرب ويزيد من ضحاياها». وأوضح الصفدي «ما يجري الآن هو جريمة بحق الإنسانية»، و«نطلب من أصدقائنا في المجتمع الدولي أن يكون هناك تحرّك فوري لإنهاء هذه الحرب». واستشهد حتى الآن 29692 فلسطينيا في غزة، غالبيتهم العظمى من المدنيين النساء والقصّر، منذ بدء الحرب في 7 أكتوبر، وفقا لآخر تقرير صادر عن وزارة الصحة التابعة لحماس. في ذلك اليوم، نفّذت حركة حماس هجوما من غزة على جنوب إسرائيل أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 1160 شخصا وفق تعداد أجرته وكالة فرانس برس بناء على بيانات إسرائيلية رسمية. كما احتجز خلال الهجوم نحو 250 رهينة تقول إسرائيل إن 130 منهم ما زالوا في غزة، ويعتقد أن 30 منهم لقوا حتفهم.

واشنطن: توصلنا إلى «تفاهم» في باريس بشأن هدنة محتملة في غزة

الجريدة...قطاع غزة - وكالات .. أعلنت الولايات المتحدة الأحد أن المحادثات متعددة الأطراف التي جرت في باريس قادت إلى «تفاهم» حول اتفاق محتمل يقضي بإطلاق حماس سراح رهائن ووقف جديد لإطلاق النار في قطاع غزة. وزار وفد إسرائيلي يقوده رئيس الموساد ديفيد برنيع العاصمة الفرنسية، الجمعة، للبحث في اتفاق يشمل وقفا جديدا لإطلاق النار وإطلاق سراح رهائن محتجزين في غزة مقابل إفراج إسرائيل عن أسرى فلسطينيين في سجونها. وقال مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض جايك ساليفان لشبكة سي إن إن «اجتمع ممثلو إسرائيل والولايات المتحدة ومصر وقطر في باريس وتوصلوا إلى تفاهم بين الدول الأربع حول الملامح الأساسية لاتفاق رهائن لوقف مؤقت لإطلاق النار». وأضاف أن الاتفاق «لا يزال قيد التفاوض بشأن تفاصيله. ولا بد من إجراء نقاشات مع حماس عبر قطر ومصر، لأنه في نهاية المطاف سيتعين عليها الموافقة على إطلاق سراح الرهائن». تابع ساليفان «هذا العمل جار. ونأمل أن نتمكن في الأيام المقبلة من الوصول إلى نقطة يكون فيها بالفعل اتفاق متماسك ونهائي بشأن هذه القضية». من جهتها، أفادت وسائل إعلام مصرية الأحد أن المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار استؤنفت في الدوحة بين الدول الأربع، بالإضافة إلى ممثلين لحماس.

ملف الصراع بين ايران..واسرائيل..

 الخميس 18 نيسان 2024 - 5:05 ص

مجموعة السبع تتعهد بالتعاون في مواجهة إيران وروسيا .. الحرة / وكالات – واشنطن.. الاجتماع يأتي بعد… تتمة »

عدد الزيارات: 153,774,839

عدد الزوار: 6,914,359

المتواجدون الآن: 90